Skip to main content

Book Club

January 05, 2019

نادي الكتاب

بهدف إنعاش المطالعة و إذكاء الحوارات الفكرية يعتزم مسجدكم مسجد ليدز الكبير عقد جلسة حوار فكري يلقى الضوء فيها على كتاب يقرؤه المشاركون و المشاركات و يتم إدارة عرضه و التعقيب عليه في جلسة ستتم بعد صلاة العشاء من يوم السبت الخامس من يناير لعام 2019 و لمدة لا تتجاوز الساعتين.

الكتاب الذي سيكون باكورة هذه التجربة هو كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب لمؤلفه الدكتور علي عزت بيجوفيتش المفكر المعروف و رجل الدولة المحنك رحمه الله تعالى.

بالطبع الكتاب أوسع من أن تتسع له جلسة واحدة و لكن ستكون بمثابة اضاءات أولية و تعقيبات و بالنظر للطبيعة الفكرية لكتاب كهذا فمن المتوقع ان تلتقي الرؤى او ان تتباين.

و سيتم إدارة الجلسة و ضبط وقتها من قبل إدارة المسجد.

للاسف لا تتوفر حتى الان ترجمة في الجلسة. و لعل محاولات الجلسات القادمة ان تتسع لشيء من ذلك او ان تعرض كتب بنسختها الإنجليزية لكن مبدئيا و في هذا الكتاب فان العرض و التعقيب سيكونان باللغة العربية.

و قد بدات ادارة المسجد التحضير لمناقشة الكتاب و من المتوقع حضور عدد من المهتمين من خارج مدينة ليدز و كذلك مشاركة عدد من المهتمين بالثقافة عبر شبكة الانترنت. و الدعوة مفتوحة لكل من يرغب في الحضور من الإخوة و الأخوات ممن نؤكد أن يقوموا بالاطلاع الوافي على الكتاب قبل الحضور لان المناقشة ستكون حصرا في موضوعاته و لن تتعداها. و من يجد في نفسه الاستعداد للادلاء بدلوه ضمن البرنامج الزمني الذي تتم إدارته من قبل لجنة المسجد فان إدارة المسجد ترحب بذلك و عليه التواصل مع عنوان البريد الإلكتروني للمسجد بشكل يوضح فيه طرحه و مشاركته.

نأمل مشاركتكم حضورا و اطلاعا و حوارا جادا بهدف إنجاح الجلسة و التمهيد لما بعدها.