Skip to main content

مستجدات الحظر الصحي

January 11, 2021

AR (العربية) - EN (English)

اخوتنا الاحبة،

لا يغيب عنكم حالة انتشار الوباء. و قد تلقت ادارة المسجد رسالة من القسم الصحي في ليدز كاونسل يحثنا فيها على اتخاذ القرار الصائب بخصوص اداء الصلوات بما يحقق سلامة المصلين و ان هذه السلامة لا يمكن الان تحقيقها نظرا لازدياد معدل الانتشار.

كما تلقى المسجد تقرير الجمعية الطبية البريطانية الاسلامية و الذي يشير الى انه من غير الآمن اقامة صلوات الجماعة في المسجد في ظل معدلات الاصابة الحالية.

و قد قامت ادارة المسجد بمتابعة اجتماعاتها مع المختصين بداية مع اصحاب الفضيلة علمائنا لبحث الجانب الفقهي و مع عدد من الاطباء المختصين من رواد مسجدنا لبحث الجانب الطبي لهذا الأمر.

و برغم مدى الالم الذي يسببه هذا القرار الا اننا و نظرا لحرصنا على صحة اخوتنا المصلين و اخوانهم من المتطوعين و العاملين في المسجد و بناء على ما افادنا به السادة العلماء ان من العزيمة في هذه اللحظة ان يتم اتخاذ هذا القرار. فقد استعنا بالله و قررنا التوقف عن اقامة الصلوات في مسجدنا الحبيب مسجد ليدز الكبير بدءا من يوم الاثنين الحادي عشر من يناير ٢٠٢١ بحيث يبدا تنفيذ ذلك من بعد صلاة العشاء اليوم الاحد العاشر من يناير.

و سنستمر في مراجعة هذا القرار و متابعة الامر مع جهات الاختصاص و مع علمائنا و الاخوة الاطباء بشكل دوري آملين ان نتمكن قريبا من العودة الى اللقاء بكم في مسجدكم. نسال الله ان يكشف الوباء قريبا.

و نرجو منكم التعاون معنا بما يحقق الخير و السلامة للجميع.